لبعض ما يعرض في وسائل الإعلام كالافلام السينمائية وافلام المغامرات الكرتونية ووسائل الترفيه كالبليستيشن اثر في العنف وحمل السلاح وتاجيج الصراعات بين الناس

11:16 م
لبعض ما يعرض في وسائل الإعلام كالافلام السينمائية  وافلام المغامرات الكرتونية  ووسائل الترفيه  كالبليستيشن اثر في العنف وحمل السلاح وتاجيج الصراعات بين الناس .
ناقش مع زملائك هذه القضية، مع التمثيل لذلك، واقترح الحلول الممكنة.
جـ : هذه القضية خطيرة إذ انها تجعل الشاب يعيش فى عالم خيالى غير واقعى يصرف طاقته بلا فائدة وله اثر كبير فى احترافه للعنف وحمل السلاح مما يراه فى هذه الوسائل من عنف و مشاهد دموية و الاعتماد على الصراعات والخديعة و الخيانات مما يكرس سلوكيات خاطئة فى النشأ يشبون عليها فتنطبع فى عاداتهم و طباعهم و بعضهم يتأذى منها نفسيا فتدمره و البعض يقلدها فتحدث كوارث كمشاهد القتل مثلا. و لحل هذه المشكلة ينبغى اتباع التدابير الآتية: 1-انتباه الدولة لما ينتج من افلام سينيمائية او ما يتم شراؤه من دول اخرى بحيث لا يحتوى هذه المشاهد. 2-انتباه الأهل للأفلام التى تُعرض و الألعاب التى يشاهدها و يلعب بها أبناؤهم ومنع ذلك مع توجيه الأبناء. 3-عمل مجموعات توعية تبين خطر هذه الوسائل و طرح بدائل نافعة يستفيد منها الشباب.